top of page

ثمانى خطوات نحو التعافى من الهيروين


استخدم الأدوية التي يصفها لك الطبيب لتقليل أعراض الانسحاب

إن كان الخيار متاحًا يمكنك اللجوء لاستخدام العقاقير الدوائية تحت الإشراف الطبي في بيئة محكمة، عندها ستتمكن من التحكم في الأدوية التي تتعاطاها بحذر أكبر.

الإقلاع بالتدريج يقيك من فخ الوقوع في إدمان مواد أخرى.

اكتشف الخيارات المجانية أو المنخفضة السعر الموجودة في منطقتك. مشكلة الإقلاع التدريجي على عكس الإقلاع المفاجئ هو احتياجك إلى مبالغ مالية قد لا تتوافر لديك، وتأمينًا صحيًا قد لا تتمكن من الحصول عليه.

ابحث عن رقم الخط الساخن لعلاج الإدمان في منطقتك لتعثر عن طريقه على أسماء العيادات المجانية أو منخفضة السعر التي ستساعدك في هذه المرحلة

لتجنب الوقوع في إدمان مواد أخرى غير الهيروين ابتعد عن الموزعين الذين أودوا بك إلى الوقوع في إدمان الهيروين بالمقام الأول.

لا تقم بهذا بنفسك، الجأ إلى المساعدة الطبية المختصة التي ستفيدك بالأدوية التي يمكنك استخدامها.

ابحث عن إحدى العيادات التي يمكن أن تزودك بعقار الميثادون. الميثادون هو مخدر أفيوني يتم تعاطيه من خلال جدول منظم تحت إشراف طبي في عيادات الإقلاع عن الإدمان، والتي يكون معظمها مجانيًا أو رخيص الثمن، يعمل الميثادون على المساعدة في الإقلاع عن الهيروين بالتحكم في الأعراض وتقليل الجرعة التي يتم تعاطيها. الحصول على المساعدة الطبية ستفيدك التقليل من الآثار النفسية التي يتركها عليك الانسحاب.

ابدأ بجرعة قليلة قدر الإمكان. تبدأ بعض العيادات بجرعات عالية تصل إلى 70 مجم، مما يسهل الأمر ويمنح المدمن أملًا بأن الإقلاع ليس أمرًا مستحيلًا. تواصل مع الفريق الطبي وأخبرهم بما تفكر به.

إن كنت تحتمل الحصول على جرعات أقل من المخدر فجرب إقناع نفسك بالبدء بتناول جرعات أقل.

من غير المعتاد أن يدمن متعاطو الهيروين لمادة الميثادون، أو حتى يصبح أحد منهم مزدوج التعاطي أي يتناول الميثادون صباحًا والهيروين مساءً حين يبدأ تأثير الميثادون بالاختفاء.

الميثادون لا يناسب جميع الأشخاص، إلا أنه عادةً ما يكون أرخص الطرق المتاحة خاصة إن كان برنامج التأمين الصحي الخاص بك يشمل تغطيته.

استشر طبيبك بشأن عقار سوبوتكس أو سوبوكسون. يساعد هاذين العقارين على التقليل من أعراض الانسحاب، كما أن الامتناع عنه أسهل من إيقاف استخدام الميثادون.

المدة التي ستستخدم فيها عقار السوبوكسون أو السيبوتاكس أقل من التي ستتعاطى فيها الميثادون.

كن مستعدًا لأسئلة الطبيب. كن صادقًا تمامًا مع الطبيب أو المعالج الذي ستلجأ إليه ليساعدك على الإقلاع عن الهيروين.

إن اختلاق القصص للحصول على الأدوية المهدئة قد يودي بك في دوامة تعيدك إلى الإدمان من جديد.

ستحتاج أحيانًا للخضوع إلى عدد من فحوصات المخدرات وتحاليل الإيدز. هذه التحاليل ستكون ضرورية للحصول على وصفة طبية بالأدوية التي ستساعدك على الإقلاع عن المخدر.

استشر الطبيب بشأن الأدوية التي تساعدك على التقليل من أعراض الانسحاب. إن لم ترغب في تعاطي الميثادون ولم تتوفر لديك البدائل الأقل ثمنًا فاستشر الطبيب بشأن العقاقير الأخرى التي تساعد في تقليل وطأة أعراض الانسحاب. ما دمت تلتزم بالجرعات المحددة لهذه العقاقير ستكون هذه طريقة فعالة في الإقلاع. لا تسرف في استخدام الأدوية أثناء محاولة الإقلاع عن الهيروين

عقار الكلونيدين هو عقار غير مخدر يستخدم في علاج ارتفاع ضغط الدم، ستجده فعالًا في التقليل من أعراض الانسحاب التي تعاني منها وبخاصة الإرهاق والتوتر المصاحب لهذه العملية.

الفاليوم و زاناكس هي إحدى العقاقير التي تحتوي على مادة بنزودايازبين وهي مفيدة في علاج الأرق والقلق والتوتر.

فينوباربيتال وأتيفان هي عقاقير مخدرة ضعيفة يتم صرفهما للتقليل من أعراض الانسحاب.

الترامادول هو أحد المسكنات التي يتم وصفها أحيانًا للتغلب على آلام الساق، وقد أثبت فعالية في التقليل من الأعراض المصاحبة للانسحاب.

التزم بالانسحاب الثانوي

إن أكبر مشكلة في طريقة الإقلاع بالتدريج هي أنك ما زلت تحت تأثير المخدر.

قد يحمل الدواء اسمًا مختلفًا ولكنه يبقى في النهاية مخدرًا، أيًا كان ما تأخذه فعليك أن تضع في اعتبارك أنك ستمر بمرحلة الإقلاع النهائي يومًا ما.

ستختلف مدة الانسحاب الثانوي باختلاف طريقة الانسحاب المؤقت التي تتبعها ونوع الدواء والجرعات التي تستخدمها، قد يستغرق الأمر بضعة أسابيع قبل أن تشعر بأنك طبيعي من جديد.

عليك أن تتبع نفس الخطوات السابقة من تحديد تاريخ معين للإقلاع والالتزام به.

ابحث عن مصحة مناسبة لعلاج الإدمان إن كنت تستطيع تحمل تكلفتها. تعد هذه أنسب طريقة لمتابعة عملية الإقلاع التدريجي حيث ستخضع عندها للإشراف المكثف والمراقبة المباشرة، ستتلقى الرعاية الطبية والنفسية اللازم كما ستحظى بفرصة للابتعاد عن حياتك كمدمن.

تكمن المشكلة في أن تكاليف العلاج بداخل المصحة قد تكون باهظة.

التكلفة الباهظة للإقامة في المصحات قد تتسبب بجعل الشخص يشعر بأنه عبء مادي على أسرته، إن قمت بالإقلاع المفاجئ بمفردك وفشلت في ذلك فستشعر بإحباط شديد، وإن قمت بهذا في مصحة تكلف أسرتك الآلاف فستشعر بإحباط وذنب أكبر.......... حاول ألا تضع نفسك في هذا المأزق.


Featured Posts
Recent Posts
Archive
Search By Tags
No tags yet.
Follow Us
  • Facebook Basic Square
  • Twitter Basic Square
  • Google+ Basic Square
bottom of page